رئيس التحرير : مشعل العريفي

أمريكا تكشف عن تفاصيل عملية ضد أكبر عصابات المخدرات في العالم .. وتعلن مكافأة ضخمة لمن يدلي بمعلومات عن الزعيم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - رويترز : ألقت السلطات الأمريكية القبض على أكثر من 250 شخصا وصادرت 600 كغم من المخدرات في عملية تستهدف إحدى عصابات المخدرات المكسيكية الكبرى.
وأعلن القائم بأعمال مدير هيئة محاربة المخدرات الأمريكية (DEA) أوتام ديلون، في مؤتمر صحفي له أمس الأربعاء، عن اختتام المرحلة الأولى من عملية "Project Python" ضد عصابة "خاليسكو الجيل الجديد" المكسيكية لتهريب المخدرات. وأشار ديلون إلى أن هذه العصابة من أكبر عصابات المخدرات في العالم، ولديها أكثر من 100 مختبر لإنتاج الميثامفيتامين في المكسيك، وهي "تغرق" الولايات المتحدة بهذا النوع من المخدرات. وكان مسؤولون في وزارة العدل الأمريكية قد أعلنوا أن العملية المذكورة أسفرت عن القبض على أكثر من 750 شخصا ومصادرة 20 ألف كغم من المخدرات خلال الأشهر الستة الماضية.
وفي فبراير الماضي تم تسليم روبين أوسيغيرا غونزاليز الرجل الثاني في العصابة، وهو نجل زعيمها نيميسيو أوسيغيرا سرفانتيس، إلى الولايات المتحدة، وقد وجهت إليه التهم المتعلقة بالمخدرات والأسلحة.
بالإضافة إلى ذلك ألقي القبض على أخته جيسيكا يوهانا أوسيغيرا غونزاليز، التي ستحاكم في تهم متعلقة بجرائم مالية.
ولا يزال زعيم عصابة "خاليسكو" نيميسيو أوسيغيرا سرفانتيس حرا. وأعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة قدرها 10 ملايين دولار مقابل معلومات تساعد في القبض عليه.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up